الاثنين، 15 يونيو 2009

طفــولتي .. البريئة






:




بشروق الشمس الهادئ ..


وبتغلغل أشعتها الدافئة لكل أركان حجرتي ..



أجد نفسي .. وقتها .. أعوم في عــــــــالم من التأمل اللامنتهي .. لكل أمر في حياتي ..

يزيد عمقاً تفكيري ..


حينما اتذكر نفسي حينما كنت طفلــة .. لا والله لا أخال نفسي قد عشت الطفولة يوماً ..




^___^



فقد جبلني المولى عزوجل على التفكير بظروف ومشاكل غيري منذ نعومة أظفاري





يآآآآآآآآآه يالذكريات




أذكر تماماً عذاري تلك الفتاة الطوووويلة بنظري



وكيف كان أخوها الملتزم يأتي ليأخذها كان مبتسماً ليس كأخته

.. وقد قيل بأنها يتيمة


كنت أرقبها لوقت ليس بالقصييير

اتأمل مريولها ,, واتضايق كثيراً حينما تخاصمها المعلمة أو المساعدة لأنها كثيرة التأخير بكل النواحي


قابلت خوفي منها بكل جرأة


وتقدمت نحوها ...


لا يمكنني ان انسى ذلك الموقف مااااحييت



اتذكر الموقف بحذافيره


انسانه طويلة .. مخيفه لأي طفلة تدرس بالصف الثاني الابتدائي

جمعت قوتي ووقفت ..
(( أحس نفسي حبة أرز بالنسبة لها .. لم انظر إليها فقط قلت وبصوت مسموع))


هل من الممكن أن تأخذيها .. كانت بيدي الصغيرتين ريالان
تحايلت على أمي بأنني أريد شراء نوع جديد من الحلوى


وأنا أقصد به عذاري


صرخت في وجهي بكل عنــــــــــف


ابتعدي



فأجبت وكل جسدي ينتفض .. لالا خذيها سأكون صديقتك أرجوك


صرخت مجدداً .. وصرختها جعلتي أكون بقرب فصلي من الهلع


وجعلني أزيد تمسكي بريالاتي فقد بآءت خطتي بالفشـــل ..


بعدها بشهور اختفت عذاري عن عالمي ..
يبدو أن رسوبها المتكرر قد سبب بطردها من المدرسة




لكن نجحت خطتي بالعطــــــــــاء ليس معها


بل مع أبناء وبنات أقاربي ... فقد كنت أوزع عليهم
كل ما أحصل علي من (( العيدية))




في يوم العيــــــــــد



وحينما تسألني أمي أين النقود أجيبها بكل طـــهـــر




وزعتها على بقية الأقارب .. تنظر لي بتعجب كبير .. وأنتِ !!!

أرد وانا أخفي وجهي .. ميخالف ماما .. أنا أحب أعطي الناس فلوس

تضحك علي وتقول : الله يعطيك يا بنتي أحسن من نيتك




::




لم أكن أفهم هذه الدعوة





لكنني اليوم أفهمها جيدا أماااه



فقد ترعرت من يديك الكريمتين أن أكون معطاءة



وسأظل كذلك














جورية أنا هكذا كنت وهكذا سأكوون ماحييت بإذن الله










^_______^

هناك 12 تعليقًا:

Monerah يقول...

تصحو افكارنا مع صجوه الشمس دوما جوريه
لك منا فتاه اسمها عذاري بحياته
لكن قد نكن جوريه يوما ما وقد نكن خلاف ذلك
ذكريات الطفوله تظل دوما سابقه الى ان نشيخ
عقولنا وعواطفنا مفتوحه على مصراعيها للاخرين
اعطاك الرب من واسع فضله وجعلك من احبته فلى ارضه وفي جنته

[ غُرْبَـهـ..! ] يقول...

حنينُ للطفولَـة .. اعترآني حينمآ قرأت النقآء الوآرد أعـلآه ..

قلبنآ المعطـآء ..
دمتِ لنـآ يآ حبيبة (F)

غير معرف يقول...

فديتج جوريه كل البراءة في حروفك وكل

الحب كنت ولازلت توزيعنه مجاناً لكل من تعرفين

:)))


nadoOoya

غير معرف يقول...

الله يعطيك احسن من نيتك

ويسعدك دنيا واخرة



أمك يا جوري الحلوة

غير معرف يقول...

ان جيت ابسال عن بهاك وسجاياك اطهر قلوب الخلق ساكن بجوفك ...

الله لا يحرمني منك ياجوري :)


اختك وصديقتك \نوري

جورية أنا ... يقول...

شكراً لتواجدكم حبيبااااتي

والله حياتي بدونكم ما تسوى .. ^^


(F)

SARAH يقول...

جوريه..
بصرااحه لو يفحطوون اللي حواليني تفحط ماارح اعطيهم عيديتي
ههههههههههههههههههههههههه

حقا ... جوريه انتي..

لك ودي ورحيق وردي
يعطيك العافيه ربي..

أفنان الأمل يقول...

هذي هي جوري
سبحان الله
الطفولة تكوين حقيقي لشخصية الفرد
ربما هذه الحادثة بينت لمن لا يعرف جوري
أما أنا فأعرفها و المواقف كثيرة و جميلة حتى أني إبتسمت و أنا أقرأ تدوينتكِ

بالتوفيق غاليتي :)

ذكرى الجروح يقول...

دام عطائك باذخ

تقبلي الزيارة الأولى ولن تكون الأخيرة بإذن الله

لحظآت آلآمــ/ــل يقول...

خسارة كنت أتمنى تصادقي عذاري ^_^

أحسها طيوبه .. ^_*

و صدقتٍ ما أجمل الطفولة ..

ففيها نقاء وبراءة لآتنتهي ..

ورائع عطاؤك .. حفظكٍ الله لوالديكٍ

وجعلكٍ قرة عين لهما ..

وشكرا لكٍ على كثر ما أسعدتني حروفكٍ

وأنا أقرأها ..

لروحكٍ الطاهره ..وردة بيضاء ..

غير معرف يقول...

نص قليل في حقه أن أقول رائع
رسم على شفاهي ابتسامة عريضه من موقف تلك الصغيرة أمام الطويله عذاري.
فماأروع روح العطاءاذااجتمعت بروح الطفولة..
جوري شكراً على ان أتحتي لي فرصة قراءته..
(رزقك الله على قد نيتك وأعظم لك بالعطاء).


Fo0oZ *_^

غير معرف يقول...

يالله ..كم أنت شخصية رائعة ..

وكم هو رائع من أسسك على هذه الشخصية واحتواك ..

حفظ البارئ امك وأنار لك الدرب .

كم أحب تخصصك لأنه يشابه تخصص صديقتي ..

وكم أحبه وأحب أن ازيد من ثقافتي فيه ..

لأنني بحاجة كبيرة له ..

مدونتك رائعة وشخصك رائع ..إنني أحب الإطلاع عليها ...كل فترة ..

لكن في بعض الأحيان لاأجد ما جد ..فلعل القادم إنجاز أكبر تخفيه ..وسوف يظهر قريبا..

دمت بود أختك في الله ..
إبحــــــــــــــــار


محلقة نحــو القمة ..~